الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

العلاج بالحجامة (التهاب باطن القدم)

التهاب باطن القدم أو التهاب اللفافة الأخمصية هو التهاب النسيج الرخو في باطن القدم ، وهذا النسيج عبارة عن رقعة سميكة يعمل كماص للصدمات وداعم لقوس القدم. وقد يكون العقب محمرا وملتهبا شيئا ما. وهذا الالتهاب في باطن القدم شائع بين الرياضيين الذين ناهزوا أو تجاوزوا سن الأربعين، ويحدث كذلك بسبب كثرة المشي أو ارتداء أحذية قاسية ..
قبل يومين جاءني شخص تجاوز الأربعين يشكو آلاما في باطن قدميه في الصباح عند اسيقاظه من النوم .. عملت له حجامة في باطن قدميه ونصحته بالراحة وعدم استعمال دراجته الهوائية واستبدال حذاءه القديم .
اختفت الآلام والالتهابات من أول حصة ولله الحمد والمنة.
                                     
   

السبت، 4 أكتوبر 2014

عصير حب الملوك قد يعالج " مرض الملوك"

بينت دراسة حديثة أن شرب عصير حب الملوك (الكرز) المكثف يوميا يمكن ان يساعد على محاربة مرض الملوك (النقرس) .
وبينت الدراسة أن شرب عصير الكرز ذي الطعم اللاذع مرتين في اليوم قلل بشكل مؤقت من مستويات حمض البول "اليوريك" عند 12 متطوعا في مقتبل العمر ويتمتعون بصحة جيدة ، وذلك الى غاية نصف يوم بعد تناول الشراب.. وقال الباحثون أن هذا الاكتشاف مهم نظرا لأن المستويات المرتفعة من حمض اليوريك يمكن أن تشكل بلورات داخل المفاصل وهو الأمر الذي يؤدي الى الحالة المؤلمة والمعروفة بالنقرس ..
ويؤاخذ على هذه الدراسة انها لم تشمل أشخاصا لهم تاريخ مرضي مع النقرس مما يتطلب دراسات أخرى للتأكد من فعالية عصير حب الملوك في علاج "مرض الملوك"
السعيد الناصري